ما هي افضل الأكلات لمرضى السكري ؟
إجابة الخبير: الدكتور سامح رضوان
طبيب
السكري هو من أحد المراض المزمنة المنتشرة و هو مرتبط ارتباط كبير بالغذاء.
و من أفضل الأغذية لمرضى السكري :
1- الخضار غير النشوية مثل السبانخ , الخس , الخيار.
2- الفواكه بمعدل حصتين الى ثلاث حصص يوميا و يفضل تناولها بعد  الفطور و الغداء بساعة ( كوجبة خفيفة).
3- الحليب خالي الدسم او قليل الدسم.
4-  الخبز الاسمر و الرز الاسمر لاحتوائها على الالياف و ذلك يحافظ على عدم زيادة نسبة السكر في الدم بشكل سريع.
5- حبوب الافطار ( المصنوعة من الحبوب الكاملة ) و ذلك لاحتوائها على الالياف و ذلك يحافظ على عدم زيادة نسبة السكر في الدم بشكل سريع.
6-البقوليات : مثل: الحمص ، الفول، الفاصولياء.
7-  القرفة.
8- الأسماك.
9-الدجاج (صدر الدجاج)
10- المكسرات.
إسأل طبيب
طبيب