فؤائد عصير الاناناس والكيوي
إجابة الخبير: الدكتور سامح رضوان
طبيب
فوائد الكيوي والاناناس: - تحتوي هذه الفاكهة على كمية عالية من فيتامين C والبوتاسيوم والألياف بالإضافة إلى كميات جيدة من فيتامينات A و E وحمض الفوليك ومعادن النحاس والحديد والكالسيوم والفسفور والمغنيسيوم، لذلك فهي مفيدة في الحالات التالية: 1. علاج فقر الدم. 2. مننع وعلاج الإمساك. 3. تقليل تأثير تلف الحيوانات المنوية على تشوه الجنين. 4. الحفاظ على صحة الأنسجة الضامة. 5. تزويد الجسم بمضادات الأكسدة التي تقي من العديد من الأمراض أهمها السرطان. 6. تقليل ارتفاع ضغط الدم. 7. علاج أمراض القلب. 8. تقوية جهاز المناعة. 9. التخفيف من حدة الرشح والانفلونزا. 10. تقوية العضلات ومنع تشنجها. - كما أن هذه الأنواع من الفاكهة تحتوي على إنزيمات تساعد على إعطاء الطراوة للحوم. - تعتبر فاكهة الكيوي والاناناس من الأقل تعرضاً للتلوث بالحشرات أو الميكروبات أو المبيدات الحشرية. - يحتوي الاناناس على مواد تعمل كمضادات للالتهابات وبالتالي فهو مفيد في علاج حالات الأزمة الصدرية والربو والروماتيزم.لكن الجدير بالذكر أن تناول الفاكهة كاملة أفضل من تحضيرها على شكل عصير حيث أن بعض العناصر الغذائية تفقد عند العصر وأهمها الالياف.
إسأل طبيب
طبيب