السلام عليكم ابي حميه فصيله الدم o+
إجابة الخبير: الدكتورة سوزان برغل
أخصائية تغذية
ﻻ يوجد أسس علمية تفيد بأن هذا النوع من الحميات صحيح وعلينا باتباعه فكلها أقاويل وأمور تجارية أنصحك بتجنبها وتناول طعامك الصحي المتوازن باعتدال وعدم تجنب أي صنف غذائي طازج إﻻ إن كان هنالك داعي صحي لذلك.
الرد من العميل
انا وزني79وطولي170ماهو الوزن المثالي وماهي الطرق التي اتبعها لانقاص الوزن
الرد من العميل
إجابة الخبير: الدكتورة سوزان برغل
أخصائية تغذية
الوزن الطبيعي والمثالي: إن كنت شاباً فإن وزنك الطبيعي يتراوح بين 58 - 71 كغم والمثالي هو 64.4. أما إن كنت فتاة فإن الوزن الطبيعي يتراوح بين 54 - 66 كغم والمثالي هو 60 كغم. من الطرق التي تساعد على إنقاص الوزن: توزيع الطعام المتناول خلال اليوم على وجبات صغيرة متعددة بدلا من وجبات رئيسية كبيرة. البدء بالطعام بتناول السلطة والشوربة ثم الطبق الرئيسي. تقليل الكمية المتناولة من النشويات. تجنب الاطعمة الدسمة والمقلية والوجبات السريعة. تحضير الأطعمة باستخدام طرق الشوي والسلق والابتعاد قدر الإمكان عن القلي. الابتعاد عن تناول الحلويات والمكسرات والتسالي خاصة أثناء الليل. المباعدة بين اخر وجبة تتناولها ووقت النوم بساعتين على الأقل. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وخاصة المشي والهرولة. عدم تناول الطعام لمدة ساعتين قبل وبعد التمرين الرياضي. شرب الماء بكثرة. شرب منقوع الزنجبيل أو الشاي الأخضر أو القرفة غير المحلى يومياً.