السلام عليكم ابغى انزل وزني وزني 79 انا فيني مرض...
السلام عليكم ابغى انزل وزني وزني 79 انا فيني مرض الذئبة الحمراء - الغدة الدرقية اشرب ادوية. كورتيزون 5 ملغرام مكمل كالسيوم مرتين في اليوم فيتامين د ثلاث مرات في الاسبوع حبوب بلاكونيل كل 12 ساعة حمض الفوليك مرة في اليوم حبوب سنترم مرة في اليوم بالاضافة الى حبوب الغدة الدرقيه 50 مكرو غرام يوميا
إجابة الخبير: الدكتورة سوزان برغل
أخصائية تغذية
من الطرق التي تساعد على إنقاص الوزن: توزيع الطعام المتناول خلال اليوم على وجبات صغيرة متعددة بدلا من وجبات رئيسية كبيرة. البدء بالطعام بتناول السلطة والشوربة ثم الطبق الرئيسي. تقليل الكمية المتناولة من النشويات. تجنب الاطعمة الدسمة والمقلية والوجبات السريعة. تحضير الأطعمة باستخدام طرق الشوي والسلق والابتعاد قدر الإمكان عن القلي. الابتعاد عن تناول الحلويات والمكسرات والتسالي خاصة أثناء الليل. المباعدة بين اخر وجبة تتناولها ووقت النوم بساعتين على الأقل. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وخاصة المشي والهرولة. عدم تناول الطعام لمدة ساعتين قبل وبعد التمرين الرياضي. شرب الماء بكثرة. شرب منقوع الزنجبيل أو الشاي الأخضر أو القرفة غير المحلى يومياً. الابتعاد عن الملح وعدم إضافته إلى الطعام ما دمت تتناول حبوب الكورتيزون. الابتعاد عن استخدام المعلبات والصلصات الجاهزة في تحضير الأطعمة الخاصة بك واللجوء إلى الأطعمة الطازجة من خضار وفاكهه ولحوم.