السلام عليكم انا انسان وزني حاليا ١٠٢ كم طولي...
السلام عليكم انا انسان وزني حاليا ١٠٢ كم طولي ١٨٩ سم طبعا ابغى طريقه انزل فيها وزني بسرعه وعادي لو استخدم حبوب او شيء زي كذا ف بايش تنصحني ؟ وطبعا مع ممارسه الرياضه
إجابة الخبير: الدكتورة سوزان برغل
أخصائية تغذية
من الطرق التي تساعد على إنقاص الوزن: توزيع الطعام المتناول خلال اليوم على وجبات صغيرة متعددة بدلا من وجبات رئيسية كبيرة. البدء بالطعام بتناول السلطة والشوربة ثم الطبق الرئيسي. تقليل الكمية المتناولة من النشويات. تجنب الاطعمة الدسمة والمقلية والوجبات السريعة. تحضير الأطعمة باستخدام طرق الشوي والسلق والابتعاد قدر الإمكان عن القلي. الابتعاد عن تناول الحلويات والمكسرات والتسالي خاصة أثناء الليل. المباعدة بين اخر وجبة تتناولها ووقت النوم بساعتين على الأقل. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وخاصة المشي والهرولة لمدة لا تقل عن 45 دقيقة وبتكرار لا يقل عن 5 مرات أسبوعياً. عدم تناول الطعام لمدة ساعتين قبل وبعد التمرين الرياضي. شرب الماء بكثرة. شرب منقوع الزنجبيل أو الشاي الأخضر أو القرفة غير المحلى يومياً. فيما يخص حبوب التنحيف فلا ينصح بتناولها نهائياً حيث أنها جميعاً لها اثار جانبية ونتائج غير مرغوب بها على الصحة وفي حياتك اليومية.