لماذا اخس بصعوبة ووزنى يزيد بسهولة؟
إجابة الخبير: الدكتورة سوزان برغل
أخصائية تغذية
هذه تسمى طبيعة أجسام يلعب العامل الوراثي فيها دورا" مهما" حيث يكون معظم أفراد عائلتك يعانون الوضع ذاته. كما يمكن أن يكون السبب مستوى إفرازات الغدة الدرقية لديك فإن كانت قليلة تمنع الوزن من نزول وتؤدي إلى السمنة- قم بإجراء فحص الغدة إن استطعت. كما أن عليك مراقبة طعامك والتأكد أن الكميات التي تتناولها من السعرات الحرارية ﻻ تزيد عن احتياجاتك اليومية وبالتالي إن كانت زيادة فإنها بالتأكيد تمنع نزول الوزن.