انا وزني 80 كيلو وطولي 160 وعندي 30 سنه وفرحي كمان...
انا وزني 80 كيلو وطولي 160 وعندي 30 سنه وفرحي كمان شهر ونص وعاوزه اخس بسرعه اعمل دايت الموز والبرتقال والزبادي ولا اعمل ايه
إجابة الخبير: الدكتورة سوزان برغل
أخصائية تغذية
مرحباً بك سيدتي، نعتذر عن التأخر في الإجابة ولكن ذلك كان لأسباب تقنية. لا أنصحك باتباع الحمية التي ذكرتيها (الموز والبرتقال والزبادي) لأنها غير سليمة وغير صحية وتؤدي بعد مدة من الزمن إلى حدوث سوء التغذية. سأوفيك بحمية غذائية قمت بحسابها خصيصاً لك أتمنى منك اتباعها بدقة دون زيادة أو نقصان وستساعدك على فقد 4 - 5 كغم في الشهر: الفطور: نصف رغيف صغير رفيع خبز قمح كامل عربي أو نصف رغيف خبز حمام أو 2 قطعة خبز توست قمح كامل. + 2 قطعة جبنة بيضاء أو صفراء قليلة الدسم أو 4 ملعقة كبيرة لبنة. + 1حبة فواكه. + 1 كوب حليب خالي الدسم. وجبة خفيفة: 1 حبة فواكه. الغداء: 1 كوب سلطة خضار + نصف كوب خضار مطبوخة. + نصف كوب أرز أو معكرونة أو مفتول أو فريكة مفلفلة أو نصف حبة بطاطا مشوية. + 1 قطعة لحمة أو دجاج أو سمك (مشوية بدون دهون) أو نصف كوب بقوليات مطبوخة (بازيلا، فاصوليا بيضاء، لوبيا، عدس، ...إلخ). وجبة خفيفة: 1 حبة فواكه. * إرشادات هامة: يمكن تناول أي نوع من المشروبات الساخنة (شاي / قهوة / نسكافيه) بتكرار 3 مرات يومياً بحيث لا يتم إضافة السكر إليها. تجنبي تناول المشروبات الغازية حتى تلك الخالية من السكر. يجب ممارسة رياضة المشي والانتظام عليها قدر الامكان لمدة لا تقل عن 45 دقيقة بتكرار 5 مرات أسبوعياً، كما يفضل أن يكون مشياً سريعاً (هرولة). عند اتباع الحمية قومي باختيار صنف من كل مجموعة يفصل بينها كلمة (أو). معايير القياس: 1 كوب = 240 مل. 1 قطعة جبن = 30 غم. 1 قطعة لحم = 90 غم بدون عظم. 1 ملعقة كبيرة = 15 مل. 1 ملعقة صغير = 5 مل.