هل زينكال مفيد لتخسيس الوزن
إجابة الخبير: الدكتورة سوزان برغل
أخصائية تغذية
يستخدم هذا الدواء لتخسيس الوزن لكن لاأستطيع أن أقول أنه مفيد لأن مخاطره كثيرة والتحذيرات من تناوله متعددة حيث أن هنالك عدد كبير من الحالات التي يمنع فيها استخدامه منعاً باتاً ومنها الحوامل والأشخاص المصابين بمشاكل فب الكبد أو الكلى أو الغدة الدرقية أو البنكرياس أو المرارة والأشخاص المصابين بالسكري وباضطرابات الأكل وغيرهم. من التأثيرات الجانبية لهذا الدواء حدوث إسهال دهني شديد ونقص في عدد من الفيتامينات الأساسية مثل فيتامين أ وفيتامين د وفيتامين ه وغيرها. لذا لا أنصح بتناول هذا الدواء حتى للأشخاص السليمين بهدف إنقاص الوزن لأنه لا تؤمن نتائجه.