ماهي فوائد اليانسون
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
فوائد اليانسون
• اليانسون من الأعشاب شائعة الاستعمال حول العالم ومن الشائع استهلاكها لتحسين الهضم و تهدئة الأعصاب وله فوائد عديدة تساهم في انقاص الوزن.
• يساهم اليانسون في تعزيز عملية الأيض في الجسم مما يزيد من حرق الدهون.
• يعتبر اليانسون مدر للبول و بالتالي يخلص الجسم من السموم و الترسبات و احتباس السوائل.
• يعمل اليانسون على تليين المعدة و التخلص من الإمساك و تحسين الهضم.
• يعمل اليانسون على طرد الغازات و التخليص من الانتفاخ و مفيد في حالة القولون العصبي.
• يزيد اليانسون من تروية الجسم و تناول كوب قبل الوجبة يساعد على كبح الشهية.