السلام عليكم أنا اسمي ذهبي وكنت طالب من حضراتكم...
السلام عليكم أنا اسمي ذهبي وكنت طالب من حضراتكم نظام غذائي انزل فيه نسبه الدهون بتاعتي وفي نفس الوقت أحافظ علي الكتله العضليه بتاعتي وأنا معدل الحرق اليومي بتاعي 1600 كالوري وشكرا.
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
مثال لبرنامج غذائي 3000 سعر حراري غني بالبروتين
الوجبة الأولى الساعة 8 صباحا: 3 بيضات مسلوقة أو 100غ جبنة بيضاء+ ملعقة من زبدة الفول السوداني+ كوب من السبانخ أو البروكلي المطبوخ+ حبة فواكه منوسطة الحجم + حبة بطاطا حلوة صغيرة أو نص كوب ذرة
الوجبة الثانية الساعة 10: كوب من بودرة البروتين الخاص بالتنشيف مثل ISO gold standard whey protein + كوب حليب قليل الدسم, أو خيار ثاني لهذه الوجبة : كوب لبن زبادي+ حصة فواكه متوسطة الحجم+ سكوب من البروتين+ ملعقة من بذور الكتان.
الوجبة الثالثة : 3-4 شرائح ستيك+ نص كوب أفوكادو+ كوب سلطة من الفاصوليا الخضراء المسلوقة مع حبة طماطم مع ملعقة زيت زيتون + 60 غ معكرونة مسلوقة مع ملعقة صوص بندورة أو شريحة خبز أسمر أو 6 ملاعق أرز
الوجبة الرابعة بعد التمرين مباشرة: حبة موزة أو 3 حبات تمر + سكوب من البروتين أو صدر دجاج مسلوق
الوجبة الخامسة: 150 غ لحم دجاج أو لحم عجل أو تونة + 2 كوب من البروكلي المطبوخ
ملاحظة: لا يعتبر النظام الغذائي وحده كافيا لحرق الدهون و بناء العضلات حيث يجب ممارسة تمارين بناء العضلات بالتنسيق مع مدرب رياضي و اتباع نظام يتناسب مع وزنك وطولك وعمرك وجنسك.