هل من اغذية تساعد في نضارة البشرة هل من اغذية...
هل من اغذية تساعد في نضارة البشرة هل من اغذية تساعد في مقاومة الصلع
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نعم، هناك العديد من الأغذية التي تُساعد على زيادة نضارة البشرة وتحسين صحتها. إليك بعض الأمثلة:
الفواكه:
المانجو: غنية بفيتامين سي الذي يُساعد على إنتاج الكولاجين ويُحارب علامات الشيخوخة.
البابايا: غنية بفيتامين سي والإنزيمات التي تُساعد على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة.
التوت: غني بمضادات الأكسدة التي تُحارب الجذور الحرة وتُحافظ على صحة البشرة.
البرتقال: غني بفيتامين سي الذي يُساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.
الخضروات:
السبانخ: غنية بالفيتامينات A و C و E التي تُساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من أضرار أشعة الشمس.
الجزر: غني بفيتامين A الذي يُساعد على تحسين صحة البشرة ومنع ظهور التجاعيد.
الطماطم: غنية بمضادات الأكسدة التي تُحارب الجذور الحرة وتُحافظ على صحة البشرة.
الخيار: غني بالماء الذي يُساعد على ترطيب البشرة ومنع الجفاف.
الأسماك الدهنية:
السلمون: غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تُساعد على تقليل الالتهابات وتُحافظ على صحة البشرة.
التونة: غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين D الذي يُساعد على تحسين صحة البشرة.
السردين: غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين B12 الذي يُساعد على منع ظهور التجاعيد.
المكسرات:
اللوز: غني بفيتامين E الذي يُساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من أضرار أشعة الشمس.
الجوز: غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين E الذي يُساعد على تحسين صحة البشرة.
الكاجو: غني بالسيلينيوم الذي يُساعد على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة.
فول الصويا: غني بالبروتين وفيتامين E ومضادات الأكسدة التي تُساعد على تحسين صحة البشرة ومنع ظهور التجاعيد.
الشوكولاتة الداكنة: غنية بمضادات الأكسدة التي تُساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.
الأطعمة الغنية بالكاروتينات:
البطاطا الحلوة: غنية بالبيتا كاروتين الذي يُساعد على إعطاء البشرة لونًا برونزيًا جميلًا.
القرنبيط: غني بالبيتا كاروتين وفيتامين C الذي يُساعد على تحسين صحة البشرة.
الجزر: غني بالبيتا كاروتين وفيتامين A الذي يُساعد على تحسين صحة البشرة.
أطعمة أخرى:
الزبادي: غني بالبروتين والكالسيوم الذي يُساعد على تحسين صحة البشرة.
الشاي الأخضر: غني بمضادات الأكسدة التي تُساعد على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة.
الماء: يُساعد على ترطيب البشرة ومنع الجفاف.
نصائح غذائية للحصول على بشرة نضرة
• اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.
• شرب الكثير من الماء.
• الحصول على قسط كافٍ من النوم.
• ممارسة الرياضة بانتظام.
• استخدام واقي الشمس بشكل يومي.
• تجنب التدخين.
• تجنب الإجهاد.
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
أما الصلع فيعتبر مشكلة وراثية ولا علاقة له بالتغذية.