هل هناك من نظام غذائي لانقاص الوزن بشكل سريع دون...
هل هناك من نظام غذائي لانقاص الوزن بشكل سريع دون القدرة على ممارسة الرياضة ؟.
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
إن انقاص الوزن يتطلب ممارسة التمرينات الرياضية كضرورة و التي تعمل على صقل الجسم، تحفيز حرق الدهون، تجنب الترهلات، و تسريع فقدان الوزن.
وبشكل عام لا يوجد أي طرق سريعة لانقاص الوزن حيث أن طرق انقاص الوزن الصحيحة تتطلب الصبر والتحلي بالإرادة القوية لتتمكن من فقدان الوزن تدريجيا و بدون مضار صحية.
ننصحك باتباع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون مزامنة مع ممارسة التمارين الرياضية منزليا قدر المستطاع و لمدة ساعة يوميا بالاستعانة بالانترنت.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز نخالة أو شعير أو قطعة خبز توست أسمر محمصة/ كوب حليب قليل الدسم او زبادي أو 2 شريحة شيدر او جبنة كشكوان/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات كالخس و البندورة و الخيار
وجبة خفيفة : تناول حبة فاكهة كالكيوي أو البرتقال أو 4 شرائح أناناس/ كوب لبن قليل الدسم
الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار المشوية و المتبلة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل وملعقة صغيرة زيت زيتون ويمكنك تحضيرها كسلطة بندورة وبصل او سلطة خيار و لبن وهكذا
وجبة خفيفة 2 كوب بوشار محضر بدون زيت/ حبة فاكهة وننصح بالتفاح الاخضر
العشاء: نصف رغيف صغير خبز نخالة أو بذور الكتان أو الشيا كخبز الريف / حصة لحوم مثلا بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء أو تونا 30 غرام مصفاة/ خضراوات مسلوقة أو طازجة