طيب اتبقى إيه آكله ... الطول 171الوزن 80النشاط...
طيب اتبقى إيه آكله ... الطول 171الوزن 80النشاط بروح الجيم 3ايام ف الاسبوع بس بقالنا اسبوع موقفين الجنس أنثى إسمي رقيه حتى السمك هوقفه بقول لحضرتك أنا عامله دايت يعني البروتين مهم بالنسبه لي
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
• إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 27.4 كغم/ متر مربع.
• تحتاج لفقدان 7 كغم من وزنك كحد أدنى لتصل لوزن طبيعي نسبة للطول.
• تحتاج لفترة زمنية تقارب شهرين لفقدان 7-10 كغم من وزن الجسم الحالي.
• ننصحك باتباع حمية صحية متكاملة و غنية بالعناصر الغذائية، قللية بالسعرات الحرارية و الدهون مع المتابعة.
• ضرورة شرب ما لا يقل عن 12-16 كوب من الماء للتخلص من الترسبات و مساعدة الكلى على آداء عملها بكفاءة.
• ننصحك بنشاط بدني يومي لمدة 30-45 دقيقة.
• نقص الحديد/ الأنيميا يؤثر على الوزن بشكل مباشر و يسبب ثباته و لا تعتبر أي حمية كافية دون اللجوء للعلاج الطبي الموصوف من قبل الطبيب.
حمية صحية لانقاص الوزن 1200 سعر حراري
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق مع عصرة ليمون أو منقوع الزنجبيل أو سائل الديتوكس بالنوعية المرغوبة
الفطور: رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص/ بياض بيضتين أو 2 ملعقة حمص أو قطعة جبنة بيضاء مغلية أو 2 شريحة تيركي غير مدخن/ ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة أو شريحة شيدر/ نصف كوب حليب أو شنينة.
الوجبة الخفيفة: تفاحة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
شرب كوب شاي أخضر غير محلى قبل الغداء بنصف ساعة.
الغداء: كوب خضار يخنة مطبوخة مثل البازيلاء أو الفول الأخضر أو الفاصوليا الخضراء أو الملوخية أو السبانخ و يمكن إستبدالها ب كوب سلطة خضار بالليمون و الخل و التوابل/ 8 ملاعق أرز/ 60 غم كفتة عجل مطبوخة بالفرن أو كباب و بديلها 60 غرام صدر دجاج مشوي/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
الوجبة الخفيفة: موزة أو إجاصة أو 17 حبة عنب صغيرة أو حبة جوافة.
كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
العشاء: كوب سلطة خضار/ كوب لبن زبادي قليل الدسم/ تفاحة.