السلام عليكم /أنا عندي سرعة ترسيب وحساسيه وأنميا...
السلام عليكم /أنا عندي سرعة ترسيب وحساسيه وأنميا وأملاح وعامله دايت وقطعت كل شئ يخص الأملاح زي البرتقال وخلافه آكل إيه ؟
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
الأغذية التي ننصحك بتجنبها
• الشيبس والمقرمشات
• المعلبات
• الأطعمة الجاهزة و المصنعة
• الأطعمة المملحة
• الزيتون و المخللات
• الخضراوات العالية البوتاسيوم مثل الخس و البطاطا و البقدونس و السبانخ
• خضراوات أخرى مثل الشمندر و الجزر و الفلفل
• السمن والزيوت كزيت الفول السوداني
• البقوليات كالترمس و الحمص و الفاصولياء البيضاء
• المكسرات المملحة
• الفاكهة المجففة
• الموز و المشمش والشمام والبلح و الإجاص والبرتقال
• الاسماك
تشمل الاطعمة على الأطعمة الدهنية والزيوت و الزبدة و السمن و الأطعمة الغنية بالصوديوم و البوتاسيوم و الفسفور.
ما قمت بذكره لا يعتبر تشخيص طبي حيث أن أنواع الحساسية تعددة، و نسبة الأملاح يتم تحديد تشخيص محدد بناءا عليها كما أن الوزن و الطول و العمر و الجنس و مستوى النشاط البدني معلومات هامة لتحديد نوع الغذاء المناسب لك.