اريد تنظيف جسمي من السموم والاكلات الضاره
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
الرد على سؤالك
يمكنك تنظيف الجسم من السموم من خلال اتباع نظام صحي خالي من أي عناصر غذائية غير صحية و ضار اضافة لتطبيق نظام الديتوكس لمدة ثلاثة أيام بشرب عصائر و مشروبات صافية و صحية فقط و ننصحك بما يلي:
• ابدأ يومك بشرب 2 كوب ماء لتخليص الجسم من السموم.
• تناول وجبة فطور صحية في مدة لا تتجاوز ساعتين بعد الاستيقاظ
• مارس نشاط بدني يوميا بعد وجبة الفطور بساعة الى ساعتين
• تناول وجبة خفيفة كحبة فاكهة وكوب حليب
• تناول وجبة غداء صحية متنوعة تتكون من صنف من كل من اللحوم و النشويات و الخضراوات و الحليب ومنتجاته
• تناول وجبة خفيفة قبل وجبة العشاء كحبة فاكهة أو كوب سلطة خضار
• تناول وجبة عشاء مبكرة قبل النوم بأربعة ساعات لإتاحة الفرصة للجسم لهضم الطعام قبل النوم تجنبا لتخزينه
• تجنب تناول الطعام في أي وجبة لحد الشبع الشديد أو التخمة و الإمتلاء
• تناول الطعام بكميات محددة وتجنب تناوله من طبق مفتوح غير محدد الكمية
• حضر طعامك بطريقة صحية بالسلق أو الشوي او الطبخ بالبخار وبدون دهون
• اشرب الماء بما يقارب 8-12 كوب باليوم