هل كسكسي شعير يزيد الوزن
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
لا يمكن وصف صنف من الطعام بكونه يزيد الوزن أو لا حيث هناك اختلافات في كل صنف و في الصنف نفسه كاختلاف طريقة التحضير و المضافات للطعام و كذلك الكمية المستهلكة و التكرار.
بشكل عام الكسكسي بالشعير غني بالنشويات و يعتبر عالي بالسعرات الحرارية كغيره من الأصناف النشوية كالمعكرونة و الفريكة و البرغة و الخبز و يفضل تجنب استهلاك كمية كبيرة منه أو تكرار تناوله يوميا في حالة الحمية.