السلام عليكم بخصوص الكبد الدهني شو علاجه ؟ والسمنه...
السلام عليكم بخصوص الكبد الدهني شو علاجه ؟ والسمنه والوزن ما ينقص!! ثابت ، شو ممكن ينزل الوزن ويحرق الدهون ، لان بديت امشي من يومين وزاد وزني على الميزان !! شو السبب دكتور وشكرا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
حمية مريض الكبد الدهني
• يجب التوقف تماما عن استهلاك الكحول في حالة كان المرض ناتج عن الكحول أو غير ناتج عن الكحول.
• يجب الحرص على انقاص الوزن في حالة كنت تعاني من السمنة أو الوزن الزائد حيث ان انقاص الوزن يعتبر خطوة علاجية هامة جدا للمرض.
• التوقف التام عن استهلاك الدهون هام جدا ومن ضمنها الزيوت و الزبدة و السمنة و الوجبات السريعة و اللحوم المرتبطة بالدهون و لحوم الاعضاء.
• الخضراوات الطازجة غنية بالالياف لهذا ننصح بتناولها في كل وجبة.
• يجب الامتناع عن استهلاك السكر الأبيض.
• يعتبر ممارسة نشاط بدني دائما وبجهد متوسط هام مفيد ولهذا ننصحك بالمشي السريع يوميا لمدة 30-45 دقيقة.