وصفة لزيادة الوزن
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
مثال حمية غذائية صحية و موزونة وعالية بالسعرات الحرارية
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات و الخضراوات الورقية و يمكن استبداله ب طبق سلطة/ رغيف خبز أبيض أو 2 رغيف خبز حمام صغير/ ملعقتين لبنة أو كوب لبن كامل الدسم أو 2 ملعقة جبنة قابلة للدهن/ بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة حمص مع زيت الزيتون/ ملعقة طعام قشطة و ملعقة طعام عسل/ كوب من عصير الفاكهة الطبيعي المحلى
الوجبة الخفيفة: كوب كوكتيل فواكه منزلي مع الحليب الكامل الدسم/ صحن أرز بالحليب بحجم كوب
كوب من مغلي الحلبة المحلى بالعسل
الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء أو جافة او فول اخضر/ ربع دجاجة مطبوخة بالطريقة المرغوبة أو 120 غرام لحمة مفرومة أو قطعة لحمة حمراء 120 غرام/كوب خيار وبندورة مقطعة مربعات لعمل سلطةالخضار بالطحينية مع الثوم و الليمون/ كوب برغل مطبوخ مفلفل أو كوب أرز مطبوخ
االوجبة الخفيفة : كوب نسكافيه محلى/ 3 بسكويتات دايجتيف أو قطعة كيك بالكريمة/ كوب لبن زبادي بالقشطة/ 3 حبات بلح أو تمر
العشاء: رغيف حمام صغير طول 12 سم/ 30 غرام لحم كلاوي أو كبدة أو اصبع نقانق/ كوب من الخضراوات المقلية مثل الزهرة و البروكلي/نصف كوب بابا غنوج أو متبل باذنجان
وصفات لزيادة الوزن
• جهز كوب من الحليب البقري المغلي في المساء واضيف اليه ملعقتين من الحليب البودرة + 20 حبة من الزبيب + 3 حبات تمر أو بلح + 2 حبة تين مجفف + ملعقة عسل نقي واتركه للصباح واشربه في الصباح مع اكل جميع المكونات هذا الخليط سيمد جسمك بجيع العناصر المفيدة لصحة جسمك من عظام وعضلات وخلايا الدماغ ومناعة وطاقة فاحرص على تناوله يوميا
• خذ ملعقة عسل أسود + نص ملعقة حبوب اللقاح عند كل وجبة تأكليها او( ملعقة جنين القمح + كوب زبادي كامل الدسم +ملعقة عسل كبيرة) مرتين يوميا في الصباح والمساء
• خذ ملعقة عسل + نص ملعقة حبوب لقاح + ملعقة حبة البركة قبل النوم
الوجبة الخفيفة: كوب حليب كامل الدسم/ موزة واحدة