اريد زيادة الوزان بسرعه
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
وزنين 60 عمري 30 انثي
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
الرد من العميل
شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية زيادة الوزن بسرعة
عزيزنا العميل يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر طولك ولكن وزنك لا يشير للنحافة تبعا للمعدل العام للوزن للأنثى في سن 30 عام.
زيادة الوزن السريعة تعتبر زيادة وقتية مرتبطة بطريقة العلاج المتبعة كاتباع طرق الخلطات التي تعمل على اكساب الجسم وزن وقتي غير ثابت و على شكل دهون و الطريقة الثانية هي بالعلاجات الدوائية كالكورتيزول التي تعمل على زيادة احتباس السوائل في الجسم مما يشعرك بان وزنك ازداد و كلا الطريقيتن مضر و غير ناجح.
ننصحك باتباع طريقة صحيحة من خلال النظام الغذائي وممارسة تمرينات بناء العضلات للتمكن من اكتساب الوزن بطريقة صحية بدون ضرر و على شكل عضلات جسمية ثابتة و جسم متناسق.
حمية صحية لزيادة الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ 2 رغيف حمام أو قطعتي خبز توست/ ملعقتين لبنة أو مثلثي جبنة مثلثات أو شريحة جبنة صفراء شيدر/ بيضة مسلوقة او قطعة جبنة بحجم علبة الكبريت أو 2 ملعقة حمص أو 4 ملعقة فول/ ملعقة من زبدة الفول السوداني أو زبدة الفستق/ ملعقتين زيت زيتون مع الزعتر/ كوب حليب كامل الدسم
الوجبة الخفيفة: كوكتيل فواكه كوب واحد مع الحليب المكثف/ 6 بسكويت دايجستيف أو قطعة كيك بالكريمة/ قبضة فواكه مجففة
الغداء: كوب من قطع البطاطا المطبوخة/ ربع دجاجة مطبوخ او قطعة لحم ستيك خروف مطبوخة أو 90 غرام كفتة/ كوب من سلطة الخضار مع الطحينية و الليمون/ كوب ونصف أرز مطبوخ أو كوب ونصف معكرونة/ 2 حبة تين
الوجبة الخفيفة: كوب مهلبية أو أرز باللبن أو كوب سحلب/ كوب عصير فاكهة طازج
العشاء: رغيف خبز عربي أو قطعتين توست أو رغيف حمام أو كوب ونصف كورن فليكس/4 شرائح مرتديلا أو تيركي غير مدخن أو كوب تونا مع ملعقة مايونيز/ كوب من متبل البانجان مع الطحينية أو الأفوكادو مع الليمون و الملح/ كوب حليب كامل الدسم في حال إختيار الكورن فليكس و بديله 2 مثلث جبنة في حال إختيار الخبز
وجبة خفيفة: كوب لبن زبادي مع القشطة/ 3 تمرات أو بلح متوسطة الحجم/ كوب من الحلبة المحلاة بالعسل ومخلوطة بالزبيب و الشوفان