ماهي التغدية أو الأطعمة التى تخفض وتعالج ارتفاع...
ماهي التغدية أو الأطعمة التى تخفض وتعالج ارتفاع وظائف الكلى اليوريا والكيراتين لمريض السكر
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح لخفض نسبة الكرياتينين و اليوريا في الدم
• تجنب ممارسة الألعاب الرياضية ذات الجهد العالي.
• الحرص على شرب الماء بكميات كافية لا تقل عن 16 كوب يوميا.
• تجنب استهلاك نسب عالية من البروتين من مجموعة اللحوم والتي تتكون من البيض و اللحم و الدواجن و المأكولات البحريةو البقوليات.
• استهلاك نسبة ألياف أعلى من خلال تناول الخضراوات و الفاكهة و الحبوب الكاملة.
• تجنب استهلاك الصوديوم من المعلبات المحفوظة في محلول ملحي، الأجبان المملحة، ملح الطعام، المخللات، ومكعبات مرق الدجاج و التوابل المملحة.
عزيزنا العميل إن ارتفاع نسبة اليوريا و الكيراتين لمريض السكري تشير لمشكلة و يجب مراجعة الطبيب حرصا على سلامة الكلى، و بالطبع يجب على المريض التزام علاجات السكري و جميع العلاجات الدوائية و الأنسولين بمعايير ثابتة مع ضرورة التحمي عن الحلويات و السكريات و النشويات البيضاء بشكل تام لخفض السكري التراكمي في الدم.