لو سمحتي دكتوره انا كنت في وزن مثالي جسمي ووجهي...
لو سمحتي دكتوره انا كنت في وزن مثالي جسمي ووجهي عانيت من التهاب في القولون ومشاكل في المعده مع شويه ضغوطات كنت ثانويه عامه مشاكل خسيت حوالي ٨ كيلو ووجهي نحف جدا وخدودي والان زدت حوالي ٣ كيلو وانا جسمي كويس المشكله كلها في وجهي نحيف وعملي مشاكل وتعبت مش لاقيه حل ممكن الحل يا دكتوره بعد اذن حضرتك
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر وزنك الحالي وطولك.
كيفية تسمين الوجه؟
عزيزنا العميل لا يوجد أي طريقة لتسمين الوجه دون باقي الجسم إلا بالطرق التجميلية مثل إبر الفيلر و البوتوكس.
يكون الوجه نحيفا و شاحبا في حالتين الأولى أن يكون وزن الجسم غير مناسب للطول مما يعني أن الشخص يعاني من النحافة المفرطة و بالتالي من الطبيعي أن يكون الوجه نحيفا و الحل هو زيادة وزن الجسم كاملا، بينما الحالة الثانية هي أن يكون الجسم غير صحي مما يعني أنك تعاني من نقوصات عديدة في مخازن الفيتامينات و المعادن و على رأسها الحديد و هذا يمكنك تبينه من خلال اجراء الفحوصات الطبية ومن ثم يجب تناول العلاج المناسب بوصفة طبية.
ننصحك مبدئيا باتباع نظام غذائي صحي متوازن و متكامل غني بالعناصر الغذائية.
حمية صحية موزانة و غنية بالعناصر الغذائية
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات و الخضراوات الورقية و يمكن استبداله ب طبق سلطة/ رغيف خبز أبيض أو 2 رغيف خبز حمام صغير/ ملعقتين لبنة أو كوب لبن كامل الدسم أو 2 ملعقة جبنة قابلة للدهن/ بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة حمص مع زيت الزيتون/ ملعقة طعام قشطة و ملعقة طعام عسل/ كوب من عصير الفاكهة الطبيعي المحلى
الوجبة الخفيفة: كوب كوكتيل فواكه منزلي مع الحليب الكامل الدسم/ صحن أرز بالحليب بحجم كوب
كوب من مغلي الحلبة المحلى بالعسل
الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء أو جافة او فول اخضر/ ربع دجاجة مطبوخة بالطريقة المرغوبة أو 120 غرام لحمة مفرومة أو قطعة لحمة حمراء 120 غرام/كوب خيار وبندورة مقطعة مربعات لعمل سلطةالخضار بالطحينية مع الثوم و الليمون/ كوب برغل مطبوخ مفلفل أو كوب أرز مطبوخ
االوجبة الخفيفة : كوب نسكافيه محلى/ 3 بسكويتات دايجتيف أو قطعة كيك بالكريمة/ كوب لبن زبادي بالقشطة/ 3 حبات بلح أو تمر
العشاء: رغيف حمام صغير طول 12 سم/ 30 غرام لحم كلاوي أو كبدة أو اصبع نقانق/ كوب من الخضراوات المقلية مثل الزهرة و البروكلي/نصف كوب بابا غنوج أو متبل باذنجان
الوجبة الخفيفة: كوب حليب كامل الدسم/ موزة واحدة