كيف اصغر خصري؟
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
الرد على سؤالك
عزيزنا العميل يجب توفر معلومات حول وزنك وطولك وعمرك وجنسك و مستوى نشاطك البدني ليتم تقييمك تغذويا بشكل متكامل و تحديد العلاج المناسب تغذويا.
عادة يكون حجم الخصر تبعا لطبيعة الجسم و الحالة التغذوية التي يحددها النسبة بين وزنك وطولك حيث يكبر حجم الخصر تبعا لتراكم الدهون فيه وبالتالي لتصغير حجم الخصر عليك انقاص وزنك و تحسين طبيعة تغذيتك لتغذية صحية وهذا من خلال اتباع حمية غذائية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون و خالية من السكريات مزامنة مع ممارسة تمارين رياضية يوميا لشد الجسم و تحفيز الحرق وخاصة لمنطقة الخصر.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز نخالة أو شعير أو قطعة خبز توست أسمر محمصة/ كوب حليب قليل الدسم او زبادي أو 2 شريحة شيدر او جبنة كشكوان/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات كالخس و البندورة و الخيار
وجبة خفيفة : تناول حبة فاكهة كالكيوي أو البرتقال أو 4 شرائح أناناس/ كوب لبن قليل الدسم
الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار المشوية و المتبلة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل وملعقة صغيرة زيت زيتون ويمكنك تحضيرها كسلطة بندورة وبصل او سلطة خيار و لبن وهكذا
وجبة خفيفة 2 كوب بوشار محضر بدون زيت/ حبة فاكهة وننصح بالتفاح الاخضر
العشاء: نصف رغيف صغير خبز نخالة أو بذور الكتان أو الشيا كخبز الريف / حصة لحوم مثلا بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء أو تونا 30 غرام مصفاة/ خضراوات مسلوقة أو طازجة