عندي مرارا وطبيب لي نروحلو يقولي ديري ريجيم ليقلي...
عندي مرارا وطبيب لي نروحلو يقولي ديري ريجيم ليقلي حل
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
النظام الغذائي لمريض التهاب المرارة
• ابدأ بتحضير طعام بطرق السلق و الشوي و تجنب القلي.
• تجنب تناول الحلويات العربية و الحلويات الكريمية الغنية بالزيوت و الزبدة.
• تجنب تناول لحوم الأعضاء كالكبدة و الطحال.
• تجنب تناول صفار البيض و يمكنك الاستعاضة عنه بتناول بياض بيضتين كبديل لبيضة واحدة كاملة.
• استبدل المخبوزات البيضاء المحضرة من الدقيق الابيض بالمخبوزات المحضرة من الحبوب الكاملة أو من قشور حبوب القمح لزيادة الالياف في غذائك.
• احرص على شرب السوائل بكميات كافية و خاصة في حالات التفريغ السريع للأمعاء.
• تناول كميات كافية من الخضراوات و الفاكهة يوميا و بتنوع في الأصناف حيث يمكنك تناول حصة خضار في كل وجبة و تناول 2-3 حبة فاكهة يوميا.
• تجنب السكريات و الحلويات.
• يجب عليك الحرص على البقاء ضمن الوزن الطبيعي