هل اكل الزميطه في وجبة العشاء يناسب الدايت؟
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
الرد على سؤالك
الزميتة أو الزميطة الليبية كطبق لا يتكون من مكونات غير صحية ولكن لا يمكن تحديد السعرات الحرارية فيه نظرا لاختلافات في طريقة تحضيره و تقديمه و المكونات المضافة له لاحقا و كذلك الكمية.
بشكل عام يعتبر الشعير مفيد للصحة و قيمته الغذائية عالية و لكننا ننصح دائما بأن تكون وجبة العشاء وجبة خفيفة تتكون من حبة فاكهة  وكوب لبن مثلا أو كوب حليب لانها الوجبة الأخيرة قبل النوم و الجسم يكون في حالة خمول.