كيف تفقد الوزن بسرعة
الرد من العميل
كيف تفقد الوزن بسرعة
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية فقدان الوزن بسرعة؟
إن فقدان الوزن بطريقة صحيحة و صحية يحتاج لفترة زمنية كافية و بمعدل لا يفوق 4-5 كغم شهريا أما طرق انقاص الوزن السريعة فهي طرق غير واقعية و نتائجها غير صحيحة و في حال حدث فقدان الوزن بسرعة يسبب ترهلات دهنية في الجسم و سرعان ما يعاود الجسم اكتسابه عدا عن الضرر المترتب على الطريقة المتبعة.
لانقاص وزنك بطريقة صحيحة و دون أي مضار ننصحك بالتأني و التحلي بالصبر و الإرادة و اتباع طريقة سليمة تتضمن الحمية و ممارسة التمرينات الرياضية لشد الجسم يوميا لمدة 30-45 دقيقة.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز نخالة أو شعير أو قطعة خبز توست أسمر محمصة/ كوب حليب قليل الدسم او زبادي أو 2 شريحة شيدر او جبنة كشكوان/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات كالخس و البندورة و الخيار
وجبة خفيفة : تناول حبة فاكهة كالكيوي أو البرتقال أو 4 شرائح أناناس/ كوب لبن قليل الدسم
الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار المشوية و المتبلة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل وملعقة صغيرة زيت زيتون ويمكنك تحضيرها كسلطة بندورة وبصل او سلطة خيار و لبن وهكذا
وجبة خفيفة 2 كوب بوشار محضر بدون زيت/ حبة فاكهة وننصح بالتفاح الاخضر
العشاء: نصف رغيف صغير خبز نخالة أو بذور الكتان أو الشيا كخبز الريف / حصة لحوم مثلا بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء أو تونا 30 غرام مصفاة/ خضراوات مسلوقة أو طازجة